اللغة هي ركن أساسي من أركان التواصل الدبلوماسي الناجح. لذلك فإن تطوير المهارات اللغوية يعد مكونًا رئيسيًا في الاستراتيجية العامة للأكاديمية لتعزيز قدرات وكفاءة دبلوماسيي مملكة البحرين.

مركز اللغات هو المسؤول عن مختلف برامج التدريب اللغوي في أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية. وتنقسم هذه البرامج إلى برامج فرعية مختصة بالبرنامج التأسيسي للدبلوماسيين الجدد (JDP) وبرامج مختصة بالبرنامج التأسيسي للدبلوماسي المبتعث (PAP)، كما يقدم مركز اللغات أيضًا دورات مستقلة مفتوحة لموظفي وزارة الخارجية المهتمين باكتساب لغة جديدة.

تشغيل الفيديو

يركز المركز على تدريس اللغات الرسمية للأمم المتحدة (العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والروسية) نظرًا لأهميتها الخاصة في الشؤون الدولية. ومع ذلك ، يقدم مركز اللغات دورات أخرى في اللغات التالية: الإيطالية والبرتغالية والتركية، ويسعى المركز في الفترة المقبلة إلى ضم اللغة الهندية والألمانية والعبرية للبرامج.

بالإضافة إلى التدريب اللغوي التقليدي، يهدف المركز أيضًا إلى تعزيز المهارات الاختصاصية لدى متعلمي اللغات، مثل: كتابة التقارير، وتطوير مهارات التحدث، مع التركيز بشكل خاص على مفردات اللغة الدبلوماسية الرسمية. علاوة على ذلك، تقدم الأكاديمية دورات في الترجمة السياسية والقانونية الاختصاصية، بالإضافة إلى دورات في الترجمة الشفوية والنسخ اللغوي.

ولتوفير أفضل تعليم لغوي ممكن، يسعى مركز اللغات إلى إقامة شراكات تدريبية على صعيد اللغات، والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية ومراكز اللغات والسفارات الموجودة في مملكة البحرين.

تقوم أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية بتوفير برامج لغوية حسب الطلب. بإمكانك أن تتواصل معنا لتقديم طلبك.

اللغات

العربية

English

Français

Español

官话

Pусский

Italiano

Português

Türkçe